Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

2013-12-26 10:45:00
    طباعة اضافة الموضوع الى المفضلة حفظ الموضوع ارسل الموضوع الى صديق


ميسان تعلن عن افتتاح مدينة ألعابها المتطورة في "عيد الفطر القادم" وبكلفة 17 مليار دينار

ميسان تعلن عن افتتاح مدينة ألعابها المتطورة في

أعلن مجلس محافظة ميسان، اليوم الاحد، أن "عيد الفطر القادم سيشهد افتتاح مدينة ألعاب العمارة المتطورة"، وبين أن نسب الانجاز في المشروع وصلت الى "65%"، وفي حين اشار الى أن كلفته بلغت "17 مليار دينار وبمساحة 100 دونم"، كشف أن "الاختصاصين الايطاليين نصبوا مجموعة من الالعاب وصلت للمحافظة مع موادها الاحتياطية".

وقال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم خلف الشواي في حديث الى (المدى برس) إن "العام القادم سيشهد افتتاح مدينة ألعاب العمارة الترفيهية المتطورة وحددنا موعد عيد الفطر، منتصف العام المقبل، يوما لافتتاح هذةه المدينة"، وتابع "ستكون المدينة احد الاماكن الترفيهية المهمة لما تحمله من جمالية في التصميم والاختيار ولزرع الفرحة في قلوب أهالي المحافظة".

وأضاف الشواي أن "عمل المهندسين الايطاليين المقيمين في المشروع متواصل وبوتيرة متصاعدة ليلا ونهارا بغية انجاز هذا المشروع الذي أولت حكومة ميسان اهتمامها البالغ لإكماله بالوقت المحدد"، مبينا أن "كلفة المشروع بلغت 17 مليار دينار من الموازنة العامة وبمساحة 100 دونم".

وأشار الشواي الى أن "نسب الانجاز بلغت 65% وهذا يبشر بخير عن قرب اتمامه وبالسرعة الممكنة"، موضحا أن "المحافظة تفتقر الى هكذا مشاريع تهتم بالمواطنين من حيث الترفيه وتغيير الأجواء وتسلية الأطفال".

وكشف رئيس مجلس المحافظة أن "الألعاب التي وصلت للمحافظة وتم تصبها من قبل الاختصاصين الايطاليين هي لعبة دولاب الهواء ولعبة سكة الموت وسيارات التصادم ولعبة البرج الساقط و10 ألعاب بلاستيكية ولعبة العربات الطائرة ورحلة المواكبة ومنصة البهلوان عدد 4 ولعبة السيرك الدوار والبطارية عدد 8 فضلا عن المواد الاحتياطية لتلك الألعاب".

وكان ديوان محافظة ميسان اعلن، في (21 كانون الثاني 2013)، عن مباشرة شركة (فيزا) الإيطالية بمشاركة شركة محلية ببناء اكبر مدينة ألعاب ترفيهية في المحافظة بـ "مواصفات عالمية وألعاب حديثة مصنعة في إيطاليا"، فيما أكدت أن كلفة المشروع بلغت 17 مليار دينار، وفي حين رحب مواطنون بالخطوة دعوا إلى الاهتمام باستغلال المنطق الطبيعية في المحافظة لإنعاش السياحة.

وتشهد محافظة ميسان، 390كلم جنوب بغداد، نقلة نوعية في مجال الإعمار والبناء ومشاريع البنى التحتية، وكانت أعلنت في وقت سابق عن تعاقدها مع شركة فيزا الإيطالية لإنشاء مدينة ميسان الترفيهية في موقع متنزه العمارة سابقا الواقع في حي الحسين الجديد على مساحة 100 دونم بكلفة 17 مليار دينار، وشمل المشروع تدريب كادر ‏متخصص لغرض العمل على ‏تشغيل وصيانة الألعاب.

يذكر أن شركة فيزا الإيطالية المنفذة لمشروع المدينة الترفيهية في العمارة هي من ‏أكبر الشركات المتخصصة في ‏صناعة الألعاب وإنشاء المدن ‏الترفيهية في أوروبا.


مواضيع ذات صلة
النقل البحري تقدم خدماتها لـ[315] باخرة بحمولات متنوعة ومن جنسيات مختلفة
دبي تحتضن مؤتمر البنك المركزي العراقي الشهر المقبل
الذهب يلامس أكبر خسارة سنوية منذ 1981
مرصد زلزالي يتوقع هزة رئيسة للأرض الأيام المقبلة
انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي العراقي الإندونيسي في عمان
تواصلوا معنا
استفتاء
كلا
نعم
لا اعرف